الأميرال كمال العكروت يدعو لتعميم تجربة المستشفى العسكري لتنافس المصحات الخاصة

دعا كمال العكروت الأميرال المتقاعد ومستشار الأمن القومي السابق لرئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي لتعميم نجاح تجربة المستشفى العسكري كي تصبح لدينا عدة مستشفيات عسكرية في عدّة ولايات بالجمهورية تنافس المصحات الخاصة والمستشفيات العمومية على غرار مستشفيات San Donato بايطاليا.
وقال كمال العكروت بحسب نص تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بالفايسبوك “كل يشهد بنجاح المستشفى العسكري والكل يتمنّون ان يتمَّ قبولهم بالمستشفى العسكري حين يمرضون، وهذا جيد كتجربة ناجحة في منظومة صحيّة وطنية تعاني من الكثير من النقائص ، لسائل أن يسأل لماذا لا يجب تعميم هذه التجربة”.

وفي ما يلي نص التدوينة:
وجهة نظر:
كُلٌّ يشهد بنجاح المستشفى العسكري والكل يتمنّون ان يتمَّ قبولهم بالمستشفى العسكري حين يمرضون، وهذا جيد كتجربة ناجحة في منظومة صحيّة وطنية تعاني من الكثير من النقائص!
لسائل أن يسأل لماذا لا يجب تعميم هذه التجربة لتصبح عندنا مستشفيات عسكرية في عدّة ولايات بالجمهورية تنافس المصحات الخاصة والمستشفيات العمومية على غرار مستشفيات San Donato بايطاليا؟
مستشفيات سان دوناتو بإيطاليا هي مستشفيات خاصة تعمل بتعريفة المستشفيات العمومية ربحها مُتأتي بالأساس من عدد المرضى الوافدين عليها، لذا تراها تعمل جاهدة على تحسين خدماتها لجلب اكثر الحرفاء.
بعث عدة مستشفيات ‘عسكرية’ قد يدفع بالمستشفيات العمومية لتحسين خدماتها والمصحات الخاصة لمراجعة اسعارها المشطّة، والرابح الاخير هو المواطن والمنظومة الصحية. وفي هذا الاطار يمكن للدولة تحويل بعض النزل المتروكة الى مستشفيات من هذا القبيل .
ملاحظة: احد مالكي مستشفيات سان دوناتو هو تونسي يمكن الاستعانة به وبتجربته .

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*