الانتخابات الأمريكية 2020: عشرات الملايين من الأمريكيين قد تتغير حياتهم خلال أسابيع

تنظر المحكمة الأمريكية العليا في 10 نوفمبر/تشرين الثاني المقبلفي قانون الرعاية الميسرة الذي أصدره الرئيس السابق باراك أوباما، وهناك عشرات الملايين من الأمريكيين الذين قد تتغير طريقة حصولهم على الرعاية الصحية بشكل كبير نتيجة لقرار المحكمة العليا، فما هي قصصهم؟

حكاية إيلي ماروتا
سمعت إيلي ماروتا حكايات أشخاص يتخلون عن أحلامهم مقابل الحصول على وظيفة توفر تأمينا صحيا، وتقول إن قانون الرعاية الميسرة (إيه سي إيه) هو السبب في أنها لا تزال قادرة على متابعة عملها.

وتم تشخيصها بمرض السكري من النوع الأول في عام 2006، وتصفه ماروتا قائلة: “إنه مرض قاتل أصبح مزمنا مع استخدام الأدوية”. الموت لا يبعد سوى بضع ساعات بدون الحصول على الأنسولين ، كما تعاني ماروتا أيضا من الاضطرابات الهضمية الناجم عن مرض مناعي.

وتقول ماروتا إنها لم تكن قادرة على دخول صناعة الفنون المسرحية في مدينة نيويورك بدون الحصول على الرعاية الميسرة التي تسمح للأطفال بالبقاء على خطط الرعاية الصحية الخاصة بالوالدين حتى سن 26 عاما. وبعد انتشار وباء كورونا، واجهت مصاعب في العمل، لكنها لا تزال قادرة على نيل الرعاية الصحية.

وتضيف ماروتا قائلة: “في مجال عملي، لا يتمتع أي شخص بمزايا صحية لوظيفة ما لأن العاملين في مجال الفنون هم متعاقدون مستقلون وأشخاص لا يرتبطون بوظائف دائمة “، مضيفة أنها ساعدت العديد من الأصدقاء في التنقل بين مواقع التأمين الصحي التي تديرها الدولة على الإنترنت حيث يمكن مقارنة أسعار خطط التأمين الصحي.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*