أعوان وإطارات “الكنام” يهددون بالدخول في إضراب جوع

يواصل لليوم الخامس على التوالي أعوان وإطارات الصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام” إعتصامهم المفتوح داخل مقر الإدارة العامة ل”الكنام”.

وفي تصريح لموقع “بلا قناع”، افاد احد المحتجين منجي جلولي، بأن عددا كبيرا من زملائهم من مختلف ولايات الجمهورية قد التحقوا بمكان الاعتصام، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ خطوات نضالية تصعيدية ومهددا بدخول المعتصمين في إضراب جوع في صورة عدم تحرك الأطراف المعنية وعلى رأسهم سلطة الاشراف والجلوس معهم على طاولة الحوار للتفاوض حول مطالبهم التي يحتجون من أجلها، وفق قوله.

وتتمثل أبرز مطالب المعتصمين، وفق محدثنا، في تفعيل القانون الأساسي بتطبيق محاضر الاتفاقات السابقة الممضاة منذ سنة 2014 وتمتيعهم بالمفعول المالي والإداري، إضافة إلى إعادة تصنيف الاعوان ومراجعة نظام الترقيات الذي يكرس للتمييز السلبي ما من شانه أن يربك مسار العمل ويخلق توترات بين الزملاء (اعوان وإطارات) ويؤثر على مردوديتهم، وفق تقديره.

وحمل محدثنا الأطراف المعنية المسؤولية كاملة لما ستؤول إليه الاوضاع في صورة عدم تفاعلها الايجابي مع مطالبهم المشروعة وتحركها، خلال هذه الأيام، قائلا: “سئمنا من وعودكم الزائفة..كفاكم تسويفا ومماطلة”.

Comments are closed.