ألمانيا:لاول مرة حصيلة غير مسبوقة لإصابات بفيروس كورونا

سجلت ألمانيا في الساعات الـ 24 الماضية زيادة قوية في عدد حالات الإصابة اليومية الجديدة بفيروس كورونا، حيث تجاوزت للمرة الأولى 60 ألف حالة في غضون يوم واحد  منذ بدء تفشي الوباء في ربيع عام 2020.

وقال معهد “روبرت كوخ” الألماني إن مكاتب الصحة في البلاد سجلت إجمالي 65 ألفا و371 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة، فضلا عن 264 حالة وفاة.

وكان عدد حالات الإصابة اليومية بالفيروس تجاوز 50 ألفا للمرة الأولى يوم الخميس الماضي، وتم تسجيل 235 حالة وفاة آنذاك.

المعهد ذكر أن معدل الإصابة الأسبوعي بالفيروس، وهو عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف شخص على مدار سبعة أيام، بلغ صباح اليوم الخميس على مستوى ألمانيا 9. 336، وبذلك وصل إلى مستوى قياسي لم يبلغه من قبل في ألمانيا.

في السياق، حذر معهد “روبرت كوخ” من أن ألمانيا قد تواجه عيد ميلاد “مروع” ما لم يتم اتخاذ خطوات لمواجهة الارتفاع الحاد في إصابات الفيروس.

وقال مدير وكالة مكافحة الأمراض في المعهد، لوتار فيلير: “نتجه الآن نحو حالة طوارئ خطيرة، سيكون لدينا عيد ميلاد مروع حقا إذا لم نتخذ إجراءات مضادة الآن”.

وأكد بأن ألمانيا بحاجة إلى زيادة معدلات التطعيم الخاصة بها إلى ما يزيد عن 75 % بشكل ملحوظ، مع أقل من 68 % في الوقت الحالي. علما أن بعض المناطق في ألمانيا لديها معدلات تطعيم منخفضة تصل إلى 57.6%.

كما دعا إلى إغلاق النوادي والحانات، ووضع حد للأحداث واسعة النطاق والوصول إلى أجزاء كثيرة من الحياة العامة بحيث تقتصر على أولئك الذين لديهم لقاح أو شهادات تعافي.

Comments are closed.