تطاوين: أعوان وإطارات شركة البيئة يحتجون ويهددون بالتصعيد

نفذ، اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021، أعوان إطارات شركة البيئة و الغراسة و البستنة بتطاوين وقفة إحتجاجية لمدة ساعتين أمام مقر الشركة رافقتها مسيرة في إتجاه مقر الولاية.
وفي تصريح لموقع “بلا قناع”، أكد  كاتب عام النقابة الأساسية لشركة البيئة بتطاوين مبارك السياري أن هذا التحرك يأتي تنديدا بعدم تنفيذ إتفاق 5 نوفمبر 2020 القاضي يتصنيف الشركة كمؤسسة ذات مساهمة عمومية تعمل تحت إشراف وزارة الفلاحة وتخضع للزيادات العامة في الأجور في القطاع العام، مضيفا أن هناك، أيضا، عديد المطالب المهنية التي لازالت حبرا على ورق وتنتظر جدية التعامل معها، وفق تعبيره.
وأشار محدثنا إلى أنه سيتم، غدا الأربعاء 17 نومفبر 2021، عقد جلسة تفاوضية في هذا الغرض بمثر ولاية تطاوين املا ان تكون مخرجاتهم في مستوى تطلعات المحتجين.
وهدد السياري بالتصعيد في صورة عدم التفاعل ايجابيا مع مطالبهم الشرعية، وفق تقديره، محملا السلط الجهوية والمركزية عواقب سياسة المماطلة والتسويف وتداعياتها على السلم الاجتماعي بالشركة والجهة بصفة عامة.
كما أكد على تمسكهم بمطالبهم وخوض كل الأشكال النضالية والتصعيدية من أجل تحقيقها.
جدير بالذكر أن أعوان وإطارات شركة البيئة والغراسة والبستنة بتطاوين ينشطون داخل مشاريع مختلفة مقابل الأجور التي يتقاضونها عكس شركات البيئة في ولايات قفصة وقابس وصفاقس.
يثرب مشيري

Comments are closed.