عبد اللطيف المكي: ”قرابة 40 سيارة لواج مُنعت من مواصلة السفر عبر الطريق السيارة ”

ندد القيادي المستقيل من حركة النهضة عبد اللطيف المكي، اليوم الأحد 14 نوفمبر 2021، بما اعتبره “انتهاك لحرية تنقل المتظاهرين من مختلف الجهات نحو تونس العاصمة للمشاركة في الاحتجاجات التي دعت؟ إليها حملة “مواطنون ضد الانقلاب.

وقال المكي في تدوينة فايسبوكية إنه “منذ البارحة إلى هذا الصباح تتواتر التشكيات مدعومة بالصور من المواطنين حول منعهم من السفر الى العاصمة ومن دخولها وهو انتهاك لحق اساسي وهو حرية التنقل، والهدف منه واضح و هو إفشال أو إضعاف تحرك اليوم”، وفق تقديره.

وأضاف المكي “هاتفني الآن ناشط قال إن قرابة أربعين لواج منعت  منذ ساعات من مواصلة السفر عبر الطريق السيارة وهم يحاولون السير عبر الطريق الوطنية”، معتبرا أنّ هذا السلوك العام لا يكون الا بتعليمات من السلطة السياسية ثم تأتي بعد ذلك لتتملص من كل هذا”، وفق قوله.

وللتذيكر، فقد انطلقت، منذ الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد 14 نوفمبر 2021، مسيرات احتجاجية من أمام مجلس النواب بباردو وسط العاصمة دعت إليها حملة “مواطنون ضد الانقلاب”، رفضا للاجراءات الاستثنائية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد، يوم 25 جويلية 2021 والتي اعتبرتها “انقلابا على الشرعية والديمقراطية”.

Comments are closed.