وفاة شاب بالتزامن مع احتجاجات عقارب: نتائج التشريح تؤكد أن الوفاة طبيعية

أكد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي، في تصريح ل”بلا قناع” اليوم الإثنين 9 نوفمبر 2021، أن النتائج الأولية لتشريح جثة الشاب الذي توفي بالتزامن مع الاحتجاجات التي شهدتها معتمدية عقارب من ولاية صفاقس، مساء أمس الإثنين، أثبتت ان الوفاة طبيعية كانت جراء انسداد بالشريان التاجي الأيسر الذي تسبب في قصور حاد بوظائف القلب.

وأوضح التركي، في ذات السياق، أن التقرير الاولي لنتائج تشريح جثة الضحية الذي أجراه طبيبين بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس أكد عدم وجود أي أثار عنف بكامل جسد الشاب. كما ورد في التقرير أنه لا يمكن تحديد أسباب الوفاة بدقة إلا بعد إستيفاء نتائج التحاليل المجهرية والبيولوجية والسمية.

وبخصوص الأبحاث التحقيقية التي تم فتحها من قبل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 في ذات الغرض، قال محدثنا إنها لا زالت جارية.

ويذكر أن معتمدية عقارب من ولاية صفاقس تعيش على وقع تحركات احتجاجية، حيث خرج الأهالي، مساء أمس الاثنين 8 نوفمبر 2021، إلى الشوارع احتجاجا على قرار وزارة البيئة إعادة فتح مصب “القنة”.
وجوبهت احتجاجات المواطنين باستعمال الغاز المسيل للدموع من قبل الوحدات الأمنية لتفريقهم مما خلف حالة من من التوتر والاحتقان خاصة بعد تسجيل حالات اختناق في صفوف المحتجين.

 

Comments are closed.