الاتحاد العام لطلبة تونس يرفض إجبارية التلقيح لاجتياز الامتحانات

عبر الاتحاد العام لطلبة تونس عن رفضه للقرار بإجبارية الاستظهار بجواز التلقيح الخاص بكوفيد-19 في المؤسسات الجامعية لاجتياز الامتحانات، خاصة، في ظل الإشكاليات الواردة في عملية استخراجه.
كما عبر الاتحاد، في بيان صادر عنه اليوم السبت 25 ديسمبر 2021، عن رفضه لقرار حرمان الطلبة الذين لا يحملون جوازات التلقيح من اجتياز امتحاناتهم والدخول إلى المؤسسات الجامعية.
وذكر، في ذات السياق، بأنه كان من أول المبادرين بمطلب تعميم التلقيح و خاصة على الطلبة وكل مكونات الجامعة، مجددا دعوته لعموم الطلبة إلى التوجه إلى المراكز المخصصة لاستكمال التلاقيح، وفق نص البيان.

وللتذكير، فإن الطلبة سيجتازون امتحانات السداسي الأول بعد أسبوع تقريبا، وهم مجبرون على الاستظهار بجواز التلقيح الخاص بكوفيد-19 للدخول إلى المؤسسات الجامعية، تبعا لأحكام المرسوم عدد 1 لسنة المتعلق بجواز التلقيح الخاص بفيروس “سارس كوف – 2″، الذي دخل حيز التنفيذ منذ 22 ديسمبر الجاري.

كما يشار إلى أن هذا المرسوم يلزم كافة المواطنين البالغين من العمر 18 سنة فما فوق إلى الاستظهار بجواز التلقيح في كافة الفضاءات العامة من بينها المؤسسات التربوية والجامعية ومؤسسات التكوين المهني.

Comments are closed.