قريبا: كراس شروط جديد خاص برياض الأطفال

أكدت وزيرة الأسرة والطفولة وكبار السن آمال موسى ان كراس الشروط الجديد الخاص برياض الأطفال سيصدر خلال الأيام القادمة ، وهو ما سيعزّز آليّات التصدّي لظاهرة انتشار الفضاءات الفوضويّة.

وأعربت موسي عن العزم على التعجيل بالشروع في مراجعة كرّاس الشروط المتعلّق بفتح محاضن الأطفال وتعزيز الاستفادة من المنظومة المعلوماتية الخاصة برقمنة قطاع الطفولة ودعم العمل الشبكي والتشاركي بين جميع المتدخّلين لتحقيق النقلة النوعيّة المرجوّة في مجال الخدمات الموجّهة للطفل.

وأوضحت الوزيرة، صباح اليوم الجمعة 24 ديسمبر 2021 خلال اجتماعها بالمركز الوطني للإعلامية الموجّهة للطفل بمتفقدي الشباب والطفولة الموزعين على كامل ولايات الجمهوريّة، أن سلك متفقدي الطفولة يضطلع بأدوار رئيسيّة في مجالات تكوين إطارات الطفولة وتطوير المضامين البيداغوجية إلى جانب مهامهم التفقديّة والرقابية لضمان المصلحة الفضلى للطفل وتجويد الخدمات بمؤسسات الطفولة المبكّرة وفي مقدمتها محاضن ورياض الأطفال.

وشددت موسي على الأهميّة القصوى التي توليها الوزارة لهذا السلك وللانصات لمشاغل إطاراته وأعوانه والتفاعل البنّاء مع انتظاراتهم، مبرزة حرصها على إعطاء دفع قويّ لأدائه وأدواره وتعزيز قدراته لمواجهة التحديّات والمتغيّرات القائمة في قطاع الطفولة، وفق بلاغ صادر عن وزارة المرأة.

كما أشارت إلى تزايد الحاجيات القطاعيّة في مجال التكوين وأن الوزارة ستعمل على بعث مركز وطني للتكوين والرسكلة والتكوين المستمر لفائدة إطارات الطفولة بمختلف رتبهم واختصاصاتهم.

Comments are closed.