معز الجودي: ‘الـ 13 مليار المنهوبة من تونس موجودة إلا في الخيال الشاسع لسعيد”

علق الخبير الاقتصادي معز الجودي، اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021، على تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيّد التي قال فيها إن مئات التونسيين سرقوا 13.5 مليار دينار ما يعادل 4.8 مليار دولار من المال العام، “غير موجودة إلا في الخيال الشاسع لرئيس الدولة”.

وانتقد الجودي، في تدوينة فيسبوكية، قرارات سعيّد، التي أعلن عنها، مساء أمس الثلاثاء 14 ديسمبر 2021، والتي تقضي بالصلح الجزائي لرجال الأعمال الذين تعلقت بهم شبهات فساد، قائلا: “بربي تصورو رجل أعمال يقع تحديده كأفسد مخلوق في البلاد و في إطار صلح لازمو يمشي يستثمر في أفقر معتمدية؟! هو ساعة وقتلي بش يقع إختيارو كأفسد رجل أعمال ماعاتش بش تقوملو قايمة حياتو كاملة؟! البنوك معاتش بش تسلفو فرنك و حتي حد ما عاتش بش يتعامل معاه! و زيد ترميه في أفقر معتمدية و تجي للأهالي لغادي و تقلهم هانا جبنالكم أفسد مخلوق في البلاد، أطلبو منو ٱش تحبو؟!

وتابع الجودي: توا هاذي تصورات و حلول جدية؟! لا حول و لا قوة إلا بالله! و 13 مليار دينار ماهيش موجودة إلا في الخيال الشاسع متع سيد الرئيس! أرقام وهمية و غير محينة و زيد ٱليات غريبة و عجيبة و خاصة غير واقعية! علي مراد الله، تونس غارقة في مستنقع و وقت ثمين مهدور و الأمال تتبخر كل يوم!”

Comments are closed.