تمويل سعودي ب576 مليار للشركة التونسية لصناعات التكرير

أشرف وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد، صباح اليوم الاثنين، على موكب توقيع اتفاقية تمويل بين الشركة التونسية لصناعات التكرير وبنك التصدير والاستيراد السعودي، بقيمة 200 مليون دولار أي ما يعادل 576 مليون دينار تونسي ستخصص لتمويل واردات الشركة التونسية من المشتقات النفطية السعودية.

ووقع هذه الاتفاقية كل من الرئيسة المديرة العامة للشركة التونسية للتكرير فاختة المحواشي والرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي سعد عبد العزيز الخلب.

وبهذه المناسبة، وأكد وزير الاقتصاد على أهمية هذه الاتفاقية التي تجسد متانة علاقات التعاون والاخوة بين تونس والمملكة العربية السعودية والرغبة المشتركة في سبيل دفع الشراكة في مختلف المجالات، مذكرا في هذا السياق، بالنتائج التي أفرزتها اللجنة التونسية السعودية الأخيرة والتي مكنت من توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف الميادين بما من شأنه أن يرتقي بالعلاقات الثنائية إلى أعلى المراتب.

من جانبه، عبر سعد عبد العزيز الخلب على استعداد مؤسسته لمرافقة الشركات التونسية الناشطة في القطاعين العام والخاص من خلال تقديم خدمات مالية متكاملة للتمويل تعزز قدراتها على لعب دور أكبر في الاقتصاد التونسي.

Comments are closed.