جماعة الحوثي تتبنى الهجوم على مطار أبو ظبي


قالت الشرطة الإمارتية إن هجوما محتملا بطائرة مسيرة ربما تسبب في انفجار أصاب ثلاث ناقلات نفط في أبو ظبي وحريق آخر في امتداد لمطار أبوظبي الدولي يوم الاثنين أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة.

وبينما لم تعرض شرطة أبو ظبي على الفور أي مشتبه بهم بشأن الهجوم المحتمل ، أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن مسؤوليتهم عن هجوم استهدف الإمارات العربية المتحدة ، دون الخوض في التفاصيل. وأعلن الحوثيون المدعومون من إيران مسؤوليتهم عن عدة هجمات نفى مسؤولون إماراتيون فيما بعد وقوعها.

وقالت شرطة أبوظبي إن القتلى هنديان وباكستاني. ولم تحدد الجرحى الذين قالت الشرطة إنهم أصيبوا بجروح طفيفة أو متوسطة، مشيرة إلى أن التحقيقا جاريا.

ويأتي الحادث في الوقت الذي تستعر فيه الحرب في اليمن منذ سنوات ، وعندما وجدت سفينة ترفع العلم الإماراتي نفسها في الأسر مؤخرًا من قبل الحوثيين. هذا لأن أبو ظبي سحبت إلى حد كبير قواتها الوطنية من الصراع الذي مزق أفقر دولة في العالم العربي بينما لا تزال تدعم الميليشيات المحلية هناك.

وقالت شرطة أبوظبي إن التحقيقات الأولية أشارت إلى اكتشاف أجسام طائرة صغيرة ، ربما تخص طائرات مسيرة ، سقطت في المنطقتين وربما تسببت في الانفجار والحريق. وقالوا إنه لم تقع أضرار كبيرة جراء الحوادث ، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وكالات

Comments are closed.