وزارة الصناعة: إطلاق منصّة رقمية خاصة بالصناعات المعدنية

أعلنت وزيرة الصناعة و الطاقة و المناجم نائلة نويرة القنجي، خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الأولى للقمة الدولية حول “مستقبل المعادن ” بالرياض، عن إطلاق منصة رقمية تتضمن بيانات إنتاج الخامات التعدينية في الدول العربية.
وأكدت الوزيرة ، نائلة نويرة، في إطار مشاركتها في الإجتماع أن مثل هذه المبادرات الدولية من شأنها أن تكون حافزا لجلب الاستثمارات في الصناعات المعدينية إذ تمكن هذه البوابات والبيانات الرقمية من تسهيل إندماج البلدان الأعضاء في المنصّة الرقمية والمرور نحو التعدين الذكي، فضلا عن تسهيل التجارة البينية بين البلدان في مجال الخامات بفضل رقمنة البيانات التعدينية.
وأشارت نويرة لدى تطرق المشاركين في الاجتماع إلى المبادرة العربية للمعادن المستخدمة في تقنيات الطاقة النظيفة، إلى الدور الهام لقطاع المعادن في تحقيق الانتقال نحو طاقة نظيفة
كما تناول الاجتماع أهم التوصيات المتمثلة في إحداث قاعدة بيانات لإنتاج الخامات المعدنية وبعث بوابة جيولوجية في الدول العربية بالإضافة إلى إعداد نظام ارشادي للدول العربية وبناء القدارات العربية في قطاع التعدين.
وانتظم الاجتماع الثامن لوزراء التعدين العرب على هامش انعقاد القمة الدولية بخصوص “مستقبل المعادن” ” في دورتها الأولى من 11 وحتّى 13 جانفي 2022 باشراف وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية.

Comments are closed.