اتحاد القضاة الإداريين يطالب سعيد بالكف عن التدخل في القضاء.. ويهدد بالتصعيد

حذّر اتحاد القضاة الإداريين رئيس الجمهورية قيس سعيد من أي مساس بمؤسسات الدولة وبمقوّمات استقلال السلطة القضائية، بما في ذلك حل المجلس الأعلى للقضاء، مطالبا بالكف عن هرسلة القضاة وتشويههم وعدم التدخل في شؤون القضاء بأي شكل من الأشكال، وفق تعبيره، مؤكدا أن استقلالية السلطة القضائية “الضامن الوحيد لاستمرارية الدولة واستقرارها.

واستنكر اتحاد القضاة الإداريين، في بيان له، “تكرر محاولات تحريض رئيس الجمهورية على القضاة، قصد التأثير على الرأي العام ومغالطته وإيهامه بأن حل المجلس الأعلى للقضاء هو مطلب شعبي وذلك بغاية وضع يده على السلطة القضائية”.

كما أوضح أن مشاكل القضاء “تتجاوز المجلس الأعلى للقضاء وأن الوضع الذي آلت إليه السلطة القضائية، اليوم، هي نتاج منظومة سياسية رافضة لإصلاح القضاء وللاستثمار فيه”، مؤكدا أن قرارات المجلس الأعلى للقضاء لا علاقة لها بمسألة الفصل في القضايا، كما يروّج لذلك رئيس الجمهورية، بل بالمسار المهني للقضاة وبتأديبهم”، وفق نص البيان.

وأعلن الاتحاد استعداد أعضائه “لاتخاذ كل الخطوات النضالية التي يقتضيها استقلال القضاء والمؤسسات القضائية والسلامة الجسدية للقضاة”، حسب ذات البيان.

Comments are closed.