البنك الدولي: مستعدون لمرافقة تونس في تنفيذ برنامج الإصلاحات

التقت وزيرة المالية سهام بوغديري نمصية، اليوم الجمعة 18 فيفري 2022، نائب رئيس البنك الدولي المكلف بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط فريد بالحاج.

وقدمت نمصية، خلال هذا اللقاء، لمحة عن مؤشرات الوضع المالي والاقتصادي والضغوطات التي تشهدها الماليّة العموميّة في هذه المرحلة، مبيّنة أهميّة إبرام الحكومة التونسيّة لاتفاق مع صندوق النّقد الدّولي.

وأشارت، في هذا السياق، إلى أنّ فريق عمل من صندوق النّقد الدّولي يجري، حاليا وخلال الفترة الممتدّة من 14 إلى 22 فيفري، محادثات مع الجانب التونسي بشأن برنامج الإصلاح.

كما بيّنت أنّ الدّولة التونسيّة تواصل رغم الضغوطات الاضطلاع بدورها سواء على المستوى الخارجي باحترام تعهّداتها مع الأطراف المقرضة وعلى المستوى الدّاخلي من خلال مواصلة الاضطلاع بدورها الاقتصادي والاجتماعي.

وحيّت نمصية الجهود التّي يبذلها البنك الدّولي لفائدة تونس على المستوى التنموي والاقتصادي والاجتماعي، مشيرة إلى أنّ تونس تعوّل في هذه المرحلة خاصّة على دعم شركائها الاقتصاديين.

من جهته، أكد بالحاج استعداد البنك الدولي لمرافقة تونس في تنفيذ برنامج الإصلاحات، مبينا حرص البنك على مواصلة برامج التعاون القائمة وخاصة منها برنامج الحماية الاجتماعية وبرنامج دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

Comments are closed.