بعد 80 عاما من المعاناة.. كادوريم يحقق أمنية ‘خدوجة’ (فيديو)

تفاعل فنان “الراب” التونسي كادوريم بسرعة وجدية كبيرة مع مأساة العجوز “خدوجة” التي قام برنامج “بلا قناع” بتصويرها الأسبوع الماضي، وأثارت تعاطف التونسيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تحول كادوريم، أمس الجمعة 18 مارس 2022، إلى الكوخ الذي تسكن فيه “خدوجة”، وهي في الثمانينات من عمرها، في قرية معزولة تدعى العليات التابعة لمعتمدية عين دراهم من ولاية جندوبة ووعدها بانتشالها من الفقر والحرمان الذي تعيشه منذ سنوات وتحقيق أمنيتها المتمثلة في بناء مسكن يأويها ويقيها برد الشتاء وحرارة الصيف.

وفي تصريح ل”بلا قناع”، قال كادوريم إن أشغال البناء ستنطلق في الايام القليلة القادمة، علما وأن مقاول البناء قد تحول رفقته على عين المكان.

وأضاف محدثنا أن سيتكفل، أيضا، بحالتها الصحية، فهي لم تعد قادرة على النوم والمشي والجلوس بسبب جروح في مختلف أنحاء جسمها تتطلب علاجا طبيا. كما انها باتت تشكو من ضعف البصر.

وكانت “خدوجة” قد صرحت، خلال زيارة سابقة أداها “بلا قناع ” لكوخها الذي تنبعث من كل أرجائه رائحة الفقر، أنها تمني نفسها بمعانقة الموت بعد أن فقدت الأمل في حل معاناتها وانتشالها من هذه الحالة البائسة بمنحها مسكنا تتوفر فيه أدنى شروط الحياة الكريمة ومعالجتها من الأمراض التي أنهكتها قبل أن ينال منها مرض العمى.

Comments are closed.