هل ستقام صلاة التراويح في رمضان.. وزير الشؤون الدينية يوضح

أفاد وزير الشؤون الدينية ابراهيم الشايبي اليوم الأحد 27 مارس 2022، أن صلاة التراويح ستقام خلال شهر رمضان “دون إجراءات التوقي من فيروس كورونا”، خاصّة وأنّ الوضع الصحي “بات مطمئنا”، وفق قوله.

وأوضح الشايبي، أنّه سيجري التشاور مع اللجنة العلمية بوزارة الصحة لضبط إجراءات صلاة التراويح، مشيرا إلى أنّ الأمر قد يقتصر على “وضع الكمامة واستعمال سجادة فردية”.

وأكد الوزير، خلال افتتاح الندوة الإقليمية للوعاظ والأئمة الخطباء بولايتي المهدية والمنستير، على انخراط الوزارة في نشر التوعية والتحسيس بالمخاطر المحدقة بالاقتصاد الوطني.
وأعتبر، أنّ الوعاظ والأئمة سيركزون على توعية الناس بظواهر الإرهاب والترهيب والإحتكار، لافتا إلى أنّ التحسيس بهذه الظواهر “يعد مقاربة مكملة للقوانين الرادعة في هذا الإطار”.

وقال، إنّ وزارته اختارت شعار “رمضان شهر الخير، لا احتكار ولا تبذير”، لمقاومة و اجتثاث بعض السلوكيات “كالغش والاحتكار والتكاسل والتبذير..”، مؤكدا في السياق ذاته، ضرورة خروج صلاة التراويح من وصفها “مجرد ترنم وأصوات ومغاني” إلى “معاني ومباني تساعد على البناء الداخلي للإنسان، مع التشبع والتمعن في مقاصد القرآن”.

هذا ودشن الوزير، بالمناسبة، جامع الرحمان ومسجد سيدي عساكر بقصور الساف، إلى جانب افتتاح جامع الألفة بالمهدية ومسجد فاطمة الزهراء بسلقطة، مع معاينة مشروع بناء جامع التوبة بالسواسي.

Comments are closed.