والي منوبة خلال زيارة ميدانية :”سيتم ربط 26 عائلة بشبكة التطهير

 أدى صباح اليوم الجمعة 11 مارس 2022 والي منوبة محمد شيخ روحه زيارة ميدانية إلى كل من حي الطاحونة وبورقبة من معتمدية المرناقية مرفوقا بالكاتب العام للولاية والمديرين الجهويين للتطهير والتجهيز والإسكان والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية ورئيس إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه وممثل عن الشركة الوطنية للكهرباء والغاز، عاين خلالها وضعية البنية التحتية بالحيين واطلع على عدد من الحالات الاجتماعية لبعض العائلات بالمنطقتين.
وقد مثلت الزيارة فرصة التقى خلالها  والي الجهة، ومرافقيه وبحضور معتمد المكان ورئيس البلدية بها ورئيس اللجنة المحلية للتضامن بعدد من متساكني وشباب الحيين والاصغاء لمشاغلهم والمتمثلة أساسا في تهيئة وتعبيد الطرقات إضافة إلى بعض المطالب الاجتماعية.
ويشار أن الحيين مدرجين ضمن مشاريع تهذيب الأحياء الشعبية التابع لوكالة التهذيب والتجديد العمراني وتم إعداد الدراسات اللازمة، هذا وسيتم التدخل عن طريق البرنامج الجهوي للتنمية لربط 26 عائلة بشبكة التطهير من بينها 16 عائلة بمنطقة بورقبة والبقية بمنطقة الطاحونة في إنتظار التهيئة الشاملة، كما تمت برمجة عملية ربط حي الطاحونة بشبكة الغاز الطبيعي.
هذا وأذن محمد شيخ روحه  بالمناسبة بتنظيم يوم جهوي للنظافة بحي بورقبة خلال الأسبوع القادم بمشاركة مصالح بلدية المرناقية ومختلف الهياكل الجهوية المتدخلة ومكونات المجتمع المدني.

Comments are closed.