قبلي: محتجو شركة البيئة يعلقون إعتصامهم إلى موفى رمضان

أكد كاتب عام النقابة الأساسية لعملة شركة البيئة والغراسات والبستنة بقبلي الهادي لحمر، في تصريح لموقع “بلا قناع” اليوم الخميس 14 أفريل 2022، أنه تم تعليق الاعتصامات بالخيام بكل من محيط الولاية ومنطقة العرقوب جنوبي مدينة دوز وقبالة شركة مازرين غربي مدينة الفوار، وذلك الى موفى شهر رمضان.

وأوضح محدثنا أن تعليق الإعتصام جاء إثر جلسة جمعتهم، أمس الأربعاء 13 أفريل 2022، بممثلي المكتب التنفيذي الجهوي لاتحاد الشغل، مضيفا أن هذا القرار لا يمنع من استمرارية العمل الميداني للنقابة الأساسية طوال هذه الفترة، مع إمكانية اللجوء إلى بعض الوقفات الاحتجاجية أمام مقرات السيادة في صورة تعطّل المفاوضات بين المركزية النقابية والحكومة.

وفي سياق متصل، أكد لحمر أنهم سيتأنفون اعتصامهم بمقر المعتمديات التي تم غلقها احتجاجا على عدم صرف اجورهم المتخلدة لشهر مارس المنقضي.

وللإشارة، فقد انطلقت التحركات الاحتجاجية لعملة شركة البيئ بقبلي، منذ مارس المنقضي، لتشهد تصعيدا تمثل في نصب خيام إعتصام مع تعطيل العمل بمركز الولاية عدد من المعتمديات، تنديدا بعد التزام السلط المعنية بوعودها وتنكرها للاتفاقيات المتعلقة بمطالبهم والمتمثلة أساسا في ضمان كتلة الأجور وإنهاء الوضعيات الهشة للأعوان، إضافة إلى تسوية الوضعية المالية لشركة البستنة وتصنيفها مع تحديد وزارة الاشراف عليها وسن قانون اساسي خاص بها.

يثرب مشيري

Comments are closed.