مواطنون ضد الانقلاب يؤكد دعم الشواشي والجبالي ‘بكل الأشكال النضالية’

انتقد حراك مواطنون ضد الانقلاب عن مساندته إذن النيابة العمومية بفتح تحقيق ضد الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي على خلفية تصربحات تتعلق باستقالة رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان لأسباب صحية الى جانب عدد من أعضاء الحكومة، معتبرا أن تهذه التصريحات “سياسية ويكفلها له الدستور”.

كما استنكر الحراك اقتحام قوات أمنية، أمس الخميس، لورشة تابعة لعائلة رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي،  مؤكدا وقوفه إلى جانبهما “بكل الأشكال النضالية المدنية”، وفق تعبيره.

واعتبر الحراك، في بيان له اليوم الجمعة 13 ماي 2022، “أن إمعان السلطة في انتهاك الحقوق والحريات، بتلفيق التهم وتوظيف مؤسسات الدولة في الصراع السياسي مع المعارضة الديمقراطية، ليس سوى ممارسة يائسة وجبانة لصرف انتباه الشعب عن التدمير الممنهج لمؤسسات الدولة، والذي يسير بالبلاد إلى الانهيار الاقتصادي والانفجار الإجتماعي ومزيد تعميق عزلة البلاد عن محيطها العالمي”، حسب نص البيان.

ودعا المؤسسات القضائية والأمنية إلى “رفض الانصياع العبث والنأي بنفسها عن منظومة الانقلاب”، مجددا دعوة القوى السياسية والمدنية للمشاركة الفعالة في وقفة ستنتظم، صباح يوم الأحد القادم، في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.

Comments are closed.