الغش في الباكالوريا: إدراج تلميذ بالتفتيش وهؤلاء في قفص الإتهام

أفاد الناطق الرسمي بإسم المحكمة  الابتدائية بسيدي بوزيد جابر الغنيمي، اليوم الجمعة 29جويلية 2022، في تصريح لموقع “بلاقناع “أن النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدئية بالجهة، أذنت بتقديم 7أشخاص من بينهم أحد رؤساء مراكز إمتحانات البكالوريا بسيدي بوزيد سنة 2021، و مساعدين له وعدد من الأساتذة المراقبين و الإداربين بنفس المركز و إدراج مترشح لشهادة البكالوريا بالتفتيش، على خلفية شكاية تقدم بها المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة التربية، تعهد بها فرقة الأبحاث العدلية بسيدي بوزيد، مفادها أنه أثناء إجراء إمتحانات البكالوريا لسنة 2021، و أثناء إصلاح أوراق امتحان البكالوريا تم التفطن إلى عملية غش في أوراق إمتحان لأحد المترشحين لشهادة البكالوريا.

وأكد المصدر داته، أنه تم ابدال أوراق الإمتحان التي حررها بمركز الإمتحان بأوراق أخرى تم إنجازها خارج قسم الإمتحان و الأيهام بأنها الورقة الصحيحة للمترشح .

و بإحالة المحضر على النيابة العمومية، قررت فتح بحث تحقيقي ضدهم و كل من عسى أن يكشف عنه البحث من أجل الغش في مناظرة وطنية و المشاركة في ذلك.

و قد قرر قاضي التحقيق المتعهد إبقاءهم مبدئيا بحالة سراح على ذمة البحث، و تأخيره الملف إلى موعد لاحق لإستكمال الإبحاث وفق محدثنا.

Comments are closed.