بسبب شهائد مزورة: جامعة إيطالية تقاضي 85 طالبا تونسيا

في تدوينة نشرها اليوم الجمعة  1جويلية 2022، على صفحته الرسمية بالفايسبوك، قال مجدي الكرباعي، النائب عن التيار الديمقراطي في البرلمان المنحل، بأنه إتصل بالمسؤولين من أجل إيجاد حل للوضعية ال 85 طالب الذين قدموا شهائد مزورة سلمها لهم تونسي .

مضيفا أنه إقترح أن يقع القيام بإمتحان ثاني للطلبة الي قدموا شهادات مزورة و يكون تحت إشراف الجامعة قائلا :”و هكة الي ينجح يمكن له مواصلة دراسته و الي ما ينجحش يعمل corso و هكة يخرجوا من وضعية Blocco di carriera الي باش تضيع عليهم الاوراق و تحرمهم من الدراسة” .

وأكد الكرباعي   أنه قد تم رفض المطلبه اعلامه، أن الإشكالية وصلت الادارة المركزية لدى MIUR أي وزارة التعليم العالي والوزارة ستقوم بالتتبعات العدلية كما وردت في الرسالة الالكترونية التي تم توجيها الى الطلبة ،وفي مايلي نص التدوينة

إعلام لطلبة جامعة Roma 3
بالنسبة للطلبة الي بعثولهم إيمايلات فيما يخص مشكلة شهادة اللغة الإيطالية B1 .
⬅️إتصلت بالمسؤولين من أجل إيجاد حل للوضعية و إقترحت ان يقع القيام بامتحان ثاني للطلبة الي قدموا شهادات مزورة و يكون تحت إشراف الجامعة و هكة الي ينجح يمكن له مواصلة دراسته و الي ما ينجحش يعمل corso و هكة يخرجوا من وضعية Blocco di carriera الي باش تضيع عليهم الاوراق و تحرمهم من الدراسة .
⬅️بعد نقاش للأسف تم رفض هذا المطلب و تم اعلامي بعد، أن الإشكالية وصلت الادارة المركزية لدى MIUR أي وزارة التعليم العالي والوزارة ستقوم بالتتبعات العدلية كما وردت في الرسالة الالكترونية التي تم توجيها الى الطلبة .
نصيحة للطلبة الي تعرضوا لهذه الإشكلية و الي Permesso متاعه مازال صالح يشوف Decreto flussi ويغير اوراقوا باش يضمن إقامته القانونية في إيطاليا

Comments are closed.