الاستحقاقات الثنائية القادمة.. في لقاء الجرندي بنظيره الكويتي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، لقاء مع وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء لدولة الكويت، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وذلك على هامش مشاركته في أشغال الدورة 158 لمجلس وزراء خارجية الدول العربية المنعقدة يوم 6 سبتمبر 2022 بالقاهرة.

وتبادل الجانبان، خلال اللقاء، وجهات النظر والرؤى بشأن المسائل المدرجة على جدول أعمال الدورة ومختلف القضايا الدولية الراهنة، مؤكدان على ضرورة التنسيق المحكم في المواقف بشأنها.

وأعرب الجرندي، في هذا السياق، عن شكره للكويت في مساعيها الهادفة والموصولة لتقريب وجهات النظر دعما للوفاق والتوافق العربي.

كما استعرض الوزيران الاستحقاقات الثنائية القادمة، مثمنان مستوى العلاقات القائمة بين القيادتين والشعبين في تحقيق ما تم الاتفاق في شأنه فيما يتعلق بتعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات.

وكان اللقاء مناسبة أطلع خلالها الجرندي نظيره الكويتي على قمة تيكاد 8 التي احتضنتها بلادنا، يومي 27 و28 أوت 2022، وما أسفرت عنه من نتائج ومخرجات هامة خاصة باعتبارها فضاء هاما للاستثمار، ولا سيما في ضوء العلاقات المثالية التي تجمع الكويت بالدول الإفريقية والحضور الكبير للاستثمارات الكويتية بالقارة.

من جهة أخرى، تطرق الوزيران إلى الاستحقاقات الإقليمية والدولية المقبلة وفي مقدمتها الدورة 77 للجمعية العامة، مؤكدان على أهمية التنسيق المشترك بشأن القضايا المطروحة على هذه الدورة من أجل مواجهة مشتركة لمختلف التحديات الماثلة التي أصبحت لا تستثني أحدا وتستدعي معالجتها تضافر الجهود ضمن الفضاءات متعددة الأطراف.

Comments are closed.