أوكرانيا: قتتلى وجرحى في 3 انفجاراات تهز كييف

هزت ثلاثة انفجارات قوية، صباح الإثنين 10 أكتوبر 2022، وسط العاصمة الأوكرانية كييف، حسبما أفاد صحافيو وكالة فرانس برس.

ووقعت الانفجارات قرابة الساعة 8,15 (5,15 بتوقيت غرينتش)، بعد أكثر من ساعة على انطلاق صفارات الإنذار.

وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي، وقوع قتلى وجرحى بعد التفجيرات التي استهدفت عددا من المدن الأوكرانية بينها كييف، صباح الاثنين.

وسمع دوي انفجارات في لفيف وترنوبيل غرب أوكرانيا، ودنيبرو وسط البلاد تزامنا مع تواصل القصف على كييف، حسب وكالة رويترز.

ودعا  الرئيس الأوكراني المواطنين إلى “البقاء في الملاجئ”، مشيرا في قناته على تيليغرام، بأن روسيا “تحاول تدميرنا ومسحنا من على وجه الأرض. تماما”.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، أعمدة من الدخان الكثيف تتصاعد من عدة مواقع في مدينة كييف.

وشاهد صحافي في فرانس برس، عدة سيارات إسعاف تتوجه إلى موقع الانفجارات في وسط المدينة التي تعود آخر ضربة استهدفتها إلى 26 يونيو الماضي.

من جانبهم، أكد صحفيو وكالة الأسوشيتدبرس، سماعهم دوي انفجارين، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين،  بدت ناجمة عن ضربات صاروخية.

وقال فيتالي كليتشكو، رئيس بلدية كييف، إن الانفجارين وقعا في منطقة شيفتشينكو الكبيرة وسط كييف، والتي تضم البلدة القديمة التاريخية بالإضافة إلى الكثير من المصالح الحكومية.

وتركز القتال، مؤخرا، في المناطق الواقعة شمالي شبه جزيرة القرم، ومن بينها إقليم زابوريجيا، حيث أطلقت ستة صواريخ مساء السبت من المناطق التي تحتلها روسيا هناك.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد الهجوم الذي دمر الجسر الضخم الذي يربط روسيا بأراضي شبه جزيرة القرم بـ ”العمل الإرهابي” الذي دبره جهاز الخدمات الخاصة الأوكرانية.

Comments are closed.