من أمام الهايكا.. موسي تطالب بإصلاح المنظومة الإعلامية (فيديو)

ينظم، الآن، الحزب الدستوري الحر وقفة احتجاجية أمام مقر الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري للتعبير عن رفضه لما وصفه ب”ضعف هذه المؤسسة وتخاذلها في القيام بدورها في تعديل المشهد الاعلامي وتسترها على ترسانة التجاوزات التي يقوم بها عدد من مؤثثي المنابر الإعلامية”.
وفي تصريح لموقع “بلا قناع”، طالبت رئيسة الحزب عبير موسي بإصلاح المنظومة الإعلامية التي تعاني من عديد الخروقات والنقاط السلبية المتفاقمة والإنتباه لمساراتها الخاطئة، منددة بغياب الهايكا وعدم القيام بدورها في تعديل المشهد الإعلامي والتعامل بجدية مع الملفات الحارقة المتعلقة بعدد من الوسائل الإعلامية.
كما طالبت موسي، في سياق متصل، بمنظومة إعلامية مطابقة للمعايير الدولية التي تنص على حق المواطن في المعلومة عبر وسائل الاعلام وحق الفاعلين السياسيين في تغطية متوازنة عبر والسائل الإعلامية والحق في الخبر المقدس والتعليق الحر ال\ي يستجيب لأخلاقيات المهنة، مستنكرة ما تقوم به عدة منابر إعلامية من تشويه للأحزاب المعارضة لسياسات وأفكار معينة.
ولفتت محدثتنا إلى انحرافات بالجملة على مضامين المواثيق الصحفية والتشريعات الوطنية والدولية في مجال الإعلام وحرية التعبير والشفافية والديمقراطية رغم تعدد الشكايات المقدمة إلى الهايكا، وفق قولها.

Comments are closed.