سيول جارفة تجتاح مكة.. والأرصاد السعودية تحذر

واجهت السعودية، أمس السبت 24 ديسمبر 2022، أمطارا غزيرة على مناطق مختلفة، أبرزها مكة المكرمة والمدينة المنورة، التي عانت من سيول شديدة تسببت في غرق السيارات وانجراف سائقيها.

وحذرت الأرصاد السعودية الجمعة المواطنين من استمرار أمطار مكة المكرمة وانقلابها إلى سيول، وقد وثقت العديد من الفيديوهات والصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي استغاثات الأهالي في أحياء مكة المكرمة، من الأمطار والسيول.

وسجل أحد الفيديوهات سيدة تستغيث برجال الدفاع المدني وسط حالة من الهلع والخوف، أثناء هجوم السيول على حي الضيافة في مكة المكرمة.

وأظهر مقطع الفيديو بعض السيارات التي غرقت وجرفتها السيول في مكة المكرمة الجمعة، وسيدة تطلب الاستغاثة من قوات الدفاع لإنقاذ الأشخاص الذين جرفوا بين سيول مكة المكرمة، ولحقت بهم السيارات في محاولة منهم لإنقاذ أنفسهم، إلا أن حركة المياه كانت أقوى.

من جانبها، حذرت قوات الدفاع الأمني المواطنين من الخروج من المنازل، وقد اتخذت منطقة جدة إجراءً أمنيًا خاص بطلاب جامعة جدة، حيث قررت تعطيل الدراسة السبت في الجامعة ومتابعة الدروس والمحاضرات “أون لاين” عن بعد.

وتابعت قوات الدفاع المدني تصليح ما سببته الأمطار الغزيرة والسيول في مكة المكرمة الجمعة، من عمليات سحب لتجمعات المياه، والتنبيه على المواطنين من الالتزام في المنازل حتى إعلان آخر عن حالة الطقس في السعودية.

Comments are closed.