اتحاد طلبة تونس يدعو إلى تكثيف التحركات دفاعا على الجامعة العمومية

دعا الاتحاد العام لطلبة تونس، اليوم الجمعة 6 جانفي 2023، الى تكثيف التحركات في الأجزاء الجامعية وعلى المستوى المركزي دفاعا عن الطلبة ومكاسب الحركة الطلابية والجامعة العمومية.

وطالبت المنظمة الطلابية، في بيان صادر عنها، بالترفيع في المنحة الجامعية والمساعدات الإجتماعية وتوسيع قاعدة المنتفعين بها بما يتلاءم مع الظروف الإقتصادية والإجتماعية، مشيرة إلى الأوضاع التي يعيشها الطلبة زادت حدتها بفعل التضخم و غلاء المعيشة وانهيار القدرة الشرائية.

كما شدد الاتحاد على حق الطلبة في خدمات جامعية تحد من تأثيرات الأزمة عليهم، مطالبا بالترفيع في ميزانية المؤسسات التعليمية ومؤسسات الخدمات الجامعية بما يضمن تطوير التعليم العالي وتجويده وتوفير ظروف وخدمات تمكن الطلبة من فضاء جامعي ومؤسسات خدماتية تضمن كرامتهم وتوفر لهم ظروف النجاح، وفق نص البيان.

وانتقد، في سياق متصل، “مواصلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التعامل مع الأوضاع الجامعية بالتسويف والمماطلة والتنصل من الإتفاقات والفردانية والتعويل على القمع في مواجهة أي تحرك”.

واستنكر الاتحاد الطلابي “إستنجاد الوزارة بقوى الأمن و تعاملها مع منظوريها بالقمع مع تعرضهم للعنف في مقرها بما يتناقض بشكل تام مع ما تروجه السلطة من أكاذيب الديمقراطية والإصلاح”، مطالبا الوزارة بالعودة إلى الحوار والإلتزام بالإتفاقات السابقة ضمانا لمصالح الطلبة و منها الترسيم الإستثنائي الخاص بالملفات الصحية والإجتماعية، حسب البيان.

Comments are closed.