الجرندي يستقبل المدير الإقليمي لمنطقة إفريقيا باللجنة الدولية للصليب الأحمر

استقبل، وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي الجمعة 27 جانفي 2023، باتريك يوسف، المدير الإقليمي لمنطقة إفريقيا باللجنة الدولية للصليب الأحمر، الذي يؤدي زيارة إلى بلادنا من 26 إلى 28 جانفي الجاري.
وكان المدير الإقليمي مرفوقا برانيا مشلب، رئيسة البعثة الإقليمية بتونس و رانيا عسّال مديرة الاتصال والوقاية.
وكانت الزيارة مناسبة أطلع خلالها المدير الإقليمي الوزير على نشاط البعثة وبرنامج عملها.
وفي هذا السياق، ثمّن  باتريك يوسف التعاون البنّاء الذي يجمع تونس واللجنة الدولية للصليب الأحمر، معربا عن بالغ شكره وتقديره لجهود الدولة التونسية بتيسيرها لعمليات الصليب الأحمر في المنطقة بالرغم من دقة الوضع والتحديات التي تشهدها بلادنا.
وعبر الوزير خلال هذا اللقاء عن الدور المحوري للجنة الدولية للصليب الأحمر في ضوء تنامي التحديات الانسانية الناجمة عن النزاعات إضافة إلى تفاقم ظاهرة الهجرة غير النظامية وما يترتب عنها من تداعيات أمنية وانسانية واجتماعية لا سيما على الدول المستضيفة التي تشهد جملة من التحديات بما في ذلك تونس.
وأشار في هذا السياق إلى ضرورة أن تتحمل المنظمات الدولية مسؤولياتها في معالجة هذه الظاهرة في إطار من التكامل وفق مقاربة تشاركية جامعة تأخذ بعين الاعتبار مصلحة تونس وما تشهده من تحديات بالنظر إلى ما تطرحه مسألة الهجرة غير النظامية من رهانات متعددة الأبعاد في المحيط الإقليمي المباشر .
وبيّن الوزير استعداد تونس لمواصلة التعاون البناء القائم مع مكتب اللجنة بتونس وتطويره بما يستجيب للتحديات المشتركة .

Comments are closed.