تلميذ يعنّنف أستاذ.. وقفات احتجاجية بالمعاهد الثانوية بالقيروان


أكد المندوب الجهوي للتربية بالقيروان، علي المسعدي، في تصريح ل”بلا قناع”، اليوم الجمعة 27 جانفي 2023، أن أغلب المعاهد الثانوية بالجهة شهدت، صباح اليوم، وقفات احتجاجية للأساتذة تضامنا مع زميلهم الذي تعرض إلى عملية اعتداء بالعنف الشديد من قبل تلميذ.

وعن تفاصيل الحادثة التي جدت، أمس الخميس، أوضح المسعدي أن التلميذ، الذي يدرس بالسنة الأولى في إحدى المعاهد الثانوية وسط مدينة القيروان، توجه إلى قاعة الأساتذة بحثا عن أستاذته فمنعه الأستاذ المتضرر من الدخول، مما جعل التلميذ يتصل مباشرة بوالده الذي حضر في الحين. وأثناء لقاء الولي بالمدير في مكتبه وبحضور الأستاذ المعني والقيم العام، اقتحم التلميذ فجأة المكتب وعمد إلى الاعتداء على المدرس، متسببا له في كسر على مستوى الأنف وكدمات في الوجه وجروح على مستوى الرأس.

وقد تم نقله على جناح السرعة إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة، فيما تم إيقاف التلميذ وتعهدت فرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بالبحث والتحري، وفق محدثنا.

وفي سياق متصل، أشار المسعدي إلى أن حالة الأستاذ مستقرة، نافيا ما راج من أخبار حول استعمال التلميذ لآلة حادة في عملية الاعتداء عليه..

وبهذه المناسبة، أعرب المندوب الجهوي للتربية عن استيائه الشديد من الازدياد غير المسبوق لظاهرة العنف في المؤسسات التربوية، قائلا: “العنف مرفوض مهما كان مصدره سواء من المربي أو التلميذ”.

يثرب مشيري

Comments are closed.