درة بوكرومة تكسر كل القواعد من قلب تونس

 

عندما تنجح المرأة العربية فى تكسير كل القواعد من قلب تونس إنطلقت  محطمة كل القواعد المتعارف عليها على المستوى الأكاديمى والمهنى إنها الدكتورة درة بوكرومة، مفكرة وسيدة أعمال تونسية، كسرت كل الروتين والتقاليد والأعراف المجتمعية، ونجحت فى الحصول على ثلاث درجات دكتوراة والتى تعتبر الأولى من نوعها على المستوى العالمي، رغم صغر سنها في تأسيس وتطوير الدولة وتحقيق التنمية المستدامة الأمنية والدفاعية والاقتصادية والاجتماعية والحضارية .

كما أن درجة الماجستير التى نالتها  الذكتورة درة، جعلت منها أيضا أول إمرأة  على المستوى الوطني   و الاقليمي و الدولي، تتخصص في التوقي ومجابهة الفكر والمعتقد السياسوي-الإجرامي المتعصب والمتطرف وغسيل الأموال ـ إضافة إلى مشروع تخرجها الذي جعلها بدورها أول امرأة على المستوىين الوطني والإقليمي تتخصص في التوقي ومجابهة الجريمة المنظمة والإرهاب.

كما أن مسيرة الدكتورة درة بوكرومة وتجاربها المهنية والعلمية المختلفة والمتنوعة ساهمت في تطوير فكرها الإبداعي البناء، حيث أنها بدأت حياتها المهنية مبكرا لأسباب إجتماعية ولكنها ثابرت وإجتهدت لإستكمال دراساتها بالتوازي.

درة بوكرومة المولودة فى 10 إبريل سنة 1984، تقلدت العديد من المهن وتقلدت عدة مناصب وكانت كلها في الإقتصاد والسياسة والدبلوماسية والعلوم ، تنوعت بين السفارات والقنصليات والإستشفاء والإستطباب والفلاحة والتجارة والصناعة ،وكل ذلك كون لديها رؤية موسعة للإقتصاد وسياسات الدول منذ صغر سنها وإستغلت تلك الخبرات المهنية ودمجتها بمسيرتها العلمية لتخلق منها التميز والتألق.

تمتلك درة في  رصيدها النظرية العلمية TAUC-PLOTUM ما يعني  التحكم وإعادة توجيه التفاعل الكيميائي لخلق تفاعل جديد سالب أو موجب مكمل أو داعم لإنتاج تفاعل جديد يكون بدوره متكاملا أو جزئيا، تصاعديا أو تنازليا أو جزءا من تفاعل موجه بدوره لخدمة الهدف المرغوب وإنتاج طاقة تفاعلية ضوئية أو حرارية أو إشعاعية أو حيوية أو سلوكية تخدم هدف معين يستغل فيها الفضاء كداعم أو ركيزة أو مكمل أو مساحة ضامة وقد طبقت هاته النظرية وحققت نجاحا في كل المجالات الأمنية، العسكرية، البيولوجية، البيوطاقية، الإقتصادية، الإجتماعية قدرت قيمتها بـ 134865000 مائة وأربعة وثلاثون مليون وثمانمائة وخمسة وستون ألف دينارا تونسيا.

أيضا إعتراف رسمي في تحقيق التنمية الشاملة والإزدهار بإعتماد الأرميبيبيوكونوميكوسيال (Armybibioconomicocial).

أيضا إعتراف رسمي في تطوير الأنظمة الدفاعية الفكرية والتكتيك الإستراتيجي لحماية سلامة أمن الدولة وقيامها والشعب وتأسيس لدولة مزدهرة ذات سيادة تامة وحفظ وفرض السلام باعتماد الأرميبيبيوكونوميكوسيال TAUC-PLOTUM : تونس مركزية افريقية عالمية مصرفية اقتصادية إستراتيجية.

و أخيرا اعتراف رسمي في تطوير الدولة : التنمية المستدامة في الأمن المسلح، السياسية والإقتصادية والإجتماعية والحضارية بإعتماد الأرميبيبيوتكنولوجيكوسيا

Comments are closed.