المهدية: تقدم أشغال مشروع محطة تحلية مياه الري بنسبة 50بالمائة

 

تقدمت أشغال مشروع محطة تحلية مياه الري بالمنطقة السقوية بئر بن كاملة بمعتمدية المهدية، وهو مشروع مشترك بين وزارتي الفلاحة والتنمية تقدر كلفته 1،581 مليون دينار، بنسبة 50 بالمائة.
وأكد والي المهدية عبد الفتاح شقشوق، أمس الثلاثاء، خلال زيارة أدّاها إلى عدد من المشاريع المندرجة ضمن برامج التنمية المندمجة، أن طاقة المحطّة ستبلغ 800 متر كعب في اليوم.
وبين أن المحطة، التي ينتظر أن تدخل حيز الإستغلال في أقرب الآجال، ستساهم في خفض نسبة الملوحة في مياه الري مع الترفيع في مردودية المنطقة السقوية، التي تمسح 154 هكتارا.
وشملت الزيارة مشروع تهيئة وتجهيز المنطقة السقوية ّ”واد عرجون” بمنطقة التلالسة من معتمدية الجم، والتي تمتد على مساحة 43 هك، بكلفة ناهزت 668 ألف دينار.
وأعطى شقشوق، بالمناسبة، إشارة إنطلاق أشغال مشروع إنجاز ملعب كرة قدم مصغر بمنطقة أولاد صالح من معتمدية قصور الساف بكلفة 257 ألف دينار.
كما سجل إنطلاق أشغال مشروع بناء قاعة الرياضات الفردية بمنطقة السعد بمعتمدية المهدية بكلفة عادلت 1،042 م د، لتتواصل على امتداد 300 يوم.

وشدد الوالي على ضرورة الإسراع في استكمال الملفات الفنية لعدد من المشاريع ودفع نسق الانجاز والتكاتف لتجاوز الصعوبات وحل الاشكاليات، التي تعيق التنفيذ.
وات

Comments are closed.