‘فلوجة’.. منظمة حماية الأطفال تطالب بفتح تحقيق ضد من سمح بـ’استباحة’ المعهد

دعت المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسّط، اليوم الأحد 26 مارس 2023، الى فتح تحقيق جدّي في حق مّن سمح بتصوير بعض مشاهد مسلسل الفلوجة و اتخاذ الاجراءات اللاّزمة في حقّ من سمح باستباحة المؤسسة التربوية مكان التصوير، خاصة بعد اقدام القائمين على المسلسل بتغيير اسمها و تسميتها باسم الزعيم “الحبيب بورقيبة” مع ما تحمله التسمية من اعتداء على رموز الدولة التونسية.

وطالبت المنظمة، في بيان لها، باجبار ممثلي القنوات التلفزية بوضع علامة منع أقلّ من 16سنة، معتبرة أن “التواصل الأسري هو السلاح الوحيد لمقاومة ما وصفته بالرداءة و تحصين الاطفال ضد الانحراف و أنّ مثل هذه الأعمال الدرامية لا يجب أن تتأثر بها العائلات و التلاميذ”.

كما بينت أنّ “الحلّ ليس في التضييق على الأعمال الدرامية و الالتجاء الى الحلول السهلة انّما الحل يبقى في الحوار الأسري و الحوار التربوي و المجتمعي الشبه مفقود وهو ما تأكّد لدىها من خلال الاستبيان التي قامت به و الذي أثبت أن أقلّ من 10 بالمائة من الأولياء التونسيين يحاورون أبنائهم بشكل يومي و في شتّى المواضيع التي تهمّ كل تفاصيل حياتهم. كما خلص الاستبيان الى أن الحوار عادة يتمحور حول الدراسة فقط مهملا بقية الجوانب الهامة المساهمة في تكوين شخصية الطفل ليكون رجل الغد”، وفق نص البيان.

وجددت  المنظمة الدعوة ب”النأي بالأطفال عن التجاذب المجتمعي و الصراعات الايديولوجية و الثقافية  مبينة أنّ الاصرار على تصوير التلميذ التونسي بأبشع الصور يعدّ جرما موجبا للعقاب”، حسب تعبيرها.

Comments are closed.