قوات الاحتلال تقتحم جنين وتنفذ اعتقالات للفلسطينيين

انسحبت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء 11 أفريل 2023، من مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، بعد اعتقالها شباناً من أحد الأحياء قرب المخيم، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات مسلّحة بينها وبين مقاومين.

وأكدت مصادر محلية لـ”العربي الجديد”، أنّ قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في حي الهدف غرب مخيم جنين، بينها منزل المطارَد ماهر تركمان، واعتقلت عدداً من الشبان، وتسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال، باعتقال 5 فلسطينيين وإصابة 2 آخرين خلال اقتحام مدينة جنين.

وأوضحت “كتيبة جنين” التابعة لـ”سرايا القدس”، الذراع العسكرية لحركة “الجهاد الإسلامي”، في بيان صحافي مقتضب، أنها استهدفت قوات الاحتلال وآلياتها في محيط مخيم جنين بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص والعبوات المتفجرة محلية الصنع، وحققت إصابات مباشرة في صفوف الاحتلال.

في شأن آخر، هاجم مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال، ليل الإثنين-الثلاثاء، منزلاً في بلدة الخضر، جنوب بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، تزامناً مع مواجهات مع قوات الاحتلال، فيما سبق ذلك إغلاق المستوطنين المدخل الجنوبي لبلدة الخضر، كما هاجم مستوطنون مركبات الفلسطينيين بالحجارة في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ما أوقع أضراراً في عدد منها.

إلى ذلك، هاجم مستوطنون بالحجارة، الليلة الماضية، مركبات الفلسطينيين على المدخل الشمالي لمدينة البيرة الملاصقة لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، كما تجمهر مستوطنون قرب مستوطنتي حلميش ودوليب المقامتين على أراضي المواطنين شمال وغرب رام الله.

Comments are closed.