اتحاد الفلاحة: ‘رفعنا عدّة قضايا ضدّ عبد المجيد الزار’

أكد المستشار السابق لرئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بيرم حمادة، اليوم الأربعاء 10 ماي 2023، أن الاحتفاظ بالرئيس السابق عبد المجيد الزار كان على خلفية عدة قضايا رفعتها المنظمة ومازالت جارية في المحاكم وهي في أطوار البحث، وفق قوله.

وأوضح أن الشكاية الموقوف على ذمّتها الزار تتعلق ب”هروبه بسيارة إدارية تابعة للاتحاد” كان قد تقدم بيها الاتحاد، علما وأنه بعد إنهاء صفته خلال المجلس المركزي المنعقد، في 18 ماي 2022، وسحب الثقة منه تلكأ في إرجاع السيارة.

كما أفاد حمادة، في تصريح اعلامي على هامش تواصل أشغال المؤتمر 17 للاتحاد، أنّ هناك عدة قضايا أخرى في الغرض منها شبهات تتعلق بتجاوزات إدارية ومالية مرفوعة لدى القطب القضائي المالي ومحل بحث، مشيرا إلى أنّ فترة ترؤس الزار لاتحاد الفلاحة على امتداد 10 سنوات شابتها عدة تجاوزات مالية خاصة خلال السنوات الاخيرة ( 2019-2020- 2021) حيث امتنع عن الإدلاء بالتقارير المالية أمام المكتب التنفيذي او المجلس المركزي.

وكانت الفرقة الشرطة العدلية بالمروجات كانت قد أوقفت الزار وأذنت النيابة العمومية، يوم أمس، بالاحتفاظ به، لاستكمال الأبحاث معه وإحالته على أنظارها لاحقا لتُقرّر في شأنه ما تراه مناسبا على ضوء نتائج الأبحاث المجراة معه والتساخير المنجزة.

Comments are closed.