تسلم تونس رئاسة رابطة وكالات الأنباء المتوسطية في لقاء بودن بر.م.ع لوات

استقبلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، اليوم السبت 27 ماي 2023، بقصر الحكومة بالقصبة الرئيس المدير العام لوكالة تونس افريقيا للانباء ناجح الميساوي.

وتمحور اللقاء حول تسلم تونس رئاسة رابطة وكالات الانباء المتوسطية في ختام الدورة الحادية والثلاثين للجمعية العامة لرابطة وكالات الانباء بالمتوسط.

واطلعت رئيسة الحكومة، خلال هذا اللقاء، على محاور برنامج عمل وكالة تونس افريقيا للانباء خلال مدة تولي رئاسة الرابطة وخاصة في ما يتعلق بتبادل الوفود الاعلامية من وكالات الدول المنتمية للرابطة وعددها 19 وكالة وكذلك برامج التدريب المشتركة وتبادل الخبرات و التقنيات بين وكالات الرابطة.

واكدت رئيسة الحكومة ضرورة ان تكون فترة الرئاسة التونسية للرابطة على مدى عام بين سنتي 2024/2023 مناسبة لتوثيق الصلة بين اعضاء الرابطة وترسيخ قيم الحوار والتبادل والتسامح، مشيرة الى الدور المهم الذي ستقوم به تونس في هذا الاطار صلب الرابطة خاصة وانها كانت صاحبة المبادرة بتأسيس الرابطة سنة 1991.

وقدّم الرئيس المدير العام لوكالة تونس افريقيا للانباء، بهذه المناسبة، لمحة حول مختلف الفعاليات التي اقيمت في اطار الدورة الحادية والثلاثين للجمعية العامة التي اقيمت بجربة، يومي 24 و25 ماي 2023 ،ومن أبرزها تنظيم ندوة حول “تمكين المرأة في المتوسط: رؤية تونسية”، تضمنت مداخلات لخبراء من تونس وخارجها.

Comments are closed.