منظمة العمل الدولية ترحب بالتعاون الثنائي مع تونس


️ على هامش مشاركتها في فعاليات الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي بجنيف-سويسرا التقت رئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان، اليوم الأربعاء المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت هونغبو .
وهنأت رئيسة الحكومة في مستهل اللقاء المدير العام على توليه قيادة المنظمة منذ أكتوبر 2022، والذي يعد اعترافا بالكفاءات الإفريقية،كما رحبت بالمناسبة بمبادرة إنشاء تحالف من أجل العدالة الإجتماعية مؤكدة دعم تونس لهذا التحالف، خصوصا وأن مطالب العدالة الإجتماعية كانت جزءًا من ركائز الثورة التونسية.
ونوّهت رئيسة الحكومة بالجهود المبذولة من قبل المنظمة في تنفيذ مشاريع التعاون في مجالات وضع السياسات الوطنية للتشغيل وإيجاد فرص عمل جديد وتطوير قدرات الشباب ودعم إنشاء الشركات للنساء والشباب وبعث الشركات الأهلية كرافد لتحقيق التنمية في الجهات وخاصة الدعم اللامحدود من المنظمة لدعم الإقتصاد الإجتماعي والتضامني في تونس.
كما أشارت بودن إلى التعاون المثمر بين تونس ومنظمة العمل الدولية خاصة في إطار الإقتصاد الإجتماعي والتضامني مؤكدة أن تونس تفخر بأنها أول بلد بدأت  بتنفيذ هذا البرنامج،وتستفيد من أكبر ميزانية تخصصها المنظمة في هذا المجال.
من جهته أشاد المدير العام لمنظمة العمل الدولية بالتعاون القائم بين المنظمة وبلادنا والجهود التي تقوم بها تونس من أجل العدالة الإجتماعية.
كما عبر المدير العام لمنظمة العمل الدولية عن إستعداد المنظمة لتعزيز تعاونها مع تونس عبر مكتبها الإقليمي.

Comments are closed.