الإطاحة بشبكة ترويج االمخدرات من بين عناصرها طبيبان

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بمنوبة، بالاحتفاظ ب05 أشخاص وإدراج 03 آخرين بالتفتيش من بينهم طبيبة، والإحالة في حالة تقديم لطبيب ثان، من أجل تكوين شبكة مختصة في ترويج عدة أنواع من الأقراص المخدرة تنشط بين ولاية جندوبة وتونس الكبرى، وحجز 4500 قرص مخدر بحوزتهم.

وبينت الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية بمنوبة ان اعوان الطريق العمومي، ضبطوا على مستوى محطة الاستخلاص ببرج العامري سيارة قادمة من ولاية جندوبة على متنها عدد 3 أشخاص وبتفتيش السيارة تم العثور على 3400 قرص مخدر ووصفات طبية.

وأضافت أنه تم تعهيد الإدارة الفرعية للبحث في القضايا الإجرامية بالقرجاني بمباشرة الأبحاث اللازمة في الغرض.

وأفضت الأبحاث والأعمال الاستقرانية المجراة، إلى الكشف عن وجود شبكة مختصة في ترويج المخدرات كانت تنوي ترويج المحجوز أمام المدارس والمعاهد.

وبمزيد التحري والبحث تم تفكيك عناصر الشبكة، والتوصل لهوية بقية المتورطين ومن بينهم طبيبين احدهما محل تتبع إداري يشتبه في تزويد العناصر المتورطة بوصفات طبية تسهل عليهم عملية التزود من الصيدليات بتلك المواد.

وتولت النيابة العمومية الإذن بفتح بحث تحقيقي ضد جميع عناصر الشبكة وكل من سيكشف عنه البحث من أجل الاستهلاك والمسك بنية الاستهلاك والمسك والحيازة والملكية والعرض والنقل والتوسط والشراء والإحالة والتسليم والتوزيع بنية الاتجار بمادة مخدرة مدرجة بالجدول ‘ب’ وتكوين وفاق في ذلك والتدليس ومسك واستعمال مدلس وتكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأملاك والأشخاص والمشاركة في ذلك.

المصدر (وات)

Comments are closed.