تونس والإمارات تتباحثان النّهوض بريادة الأعمال النسائيّة


اجتمعت وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ، آمال بلحاج موسى، اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023، بوزيرة الدّولة الإماراتية، ميثاء سالم الشامسي بحضور غازي القريوي، الوزير المفوّض، نائب المندوب الدائم لتونس لدى منظمة التعاون الإسلامي، وذلك بمناسبة مشاركتها في أشغال المؤتمر الدّولي “المرأة في الإسلام المكانة والتّمكين”، الذّي تُنظمه وزارة الخارجيّة بالمملكة العربيّة السعوديّة والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي من 6 إلى 8 نوفمبر 2023، بمدينة جدّة بالمملكة العربيّة السعوديّة.

وكان اللّقاء مناسبة أبرزت، خلالها، وزيرة الأسرة دور تونس الريادي في مجال حقوق المرأة والأهمية المحوريّة التّي توليها بلادنا للأسرة باعتبارها الخليّة الأساسيّة الضّامنة لنماء المجتمع، مستعرضة أبرز استراتيجيات وبرامج الوزارة للتّمكين الاقتصادي للمرأة والأسر ذات الوضعيّات الخاصة وما تبذله تونس من جهود رعائيّة لفائدة الأطفال وكبار السنّ فاقدي السند.

وبحث الجانبان، خلال هذا اللّقاء، فرص تعزيز التّعاون بين تونس ودولة الإمارات في المجالات المتّصلة بالتمكين الاقتصادي للمرأة والنهوض بريادة الأعمال النسائيّة ودعم فرص الشراكة وتبادل الخبرات والتجارب والتشبيك بين باعثات المشاريع في البلدين الشقيقين. ونظر الجانبان في إمكانية التنظيم المشترك لندوة ثنائية حول ريادة الأعمال النسائية في البلدين بهدف فتح آفاق تسويق منتوجات باعثات المشاريع التونسيات.

كما تناول اللقاء الاستعداد لمشاركة تونس في مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية cop28 الذي ستحتضن إمارة دبي فعاليّاته من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023.

Comments are closed.