قفصة: الإطاحة بشبكة لترويج المخدرات وحجز صفيحتي ‘زطلة’

أثناء قيام أعوان فرقة شرطة النجدة بقفصة بدورية أمنية، خلال الليلة الفاصلة بين يومي 14 و15 نوفمبر 2023، لصالح الأمن العام بالجهة، تم الاشتباه في نفر عمد الى الاختباء بإحدى الأزقة بجهة حي السرور بقفصة فور مشاهدته للوحدات الأمنية.
ورغم محاولته الفرار، إلا أنه أمكن القبض عليه، حيث أنه بتفتيشه، تم العثور بحوزته على قطعة من القنب الهندي “زطلة” ومبلغ مالي قدره 160 دينار.
وباقتياده الى مقر فرقة الشرطة العدلية بالجهة والتحري معه، اعترف بتحوزه على قطع أخرى من المخدر المذكور بمنزل والديه الكائن بنفس الجهة ليتم التنقل على عين المكان والعثور على 05 قطع أخرى يقوم بمسكها بنية ترويجها.
وبمزيد التحري معه، أفاد أنه يتولى اقتناء المواد المخدرة من لدن نفر آخر من ذوي السوابق العدلية في مجال استهلاك وترويج المخدرات علاوة على كونه تم الإفراج عنه مؤخرا بعد قضائه لعقوبة سجنية في الغرض.
وتم للغرض بالتنسيق مع النيابة العمومية في مناسبة ثانية، التنقل الى منزل ذي الشبهة الثاني وبتفتيشه أمكن العثور على صفحتين من مخدر القنب الهندي وعدد هام من القطع الصغيرة من نفس المخدر.
وباستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بذي الشبهة الأول وإدراج الثاني بالتفتيش من أجل “مسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة” والأبحاث متواصلة.

Comments are closed.