الجزائر تقاطع حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية الإفريقية

أكد رئيس الاتّحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي، اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023، إنّ هيئته قرّرت مقاطعة حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية الإفريقية الذي تنظّمه الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمراكش المغربية.

وأوضح صادي، في تصريح لقناة “الحياة” الخاصّة الجزائرية، أنّه قام بإبلاغ “الكاف”، منذ يومين، بغيابه في هذه الإحتفالية، مؤكدا على عدم وجود أي جزائري في الحفل تضامنا مع  رياض محرز، الذي لم يتم إدراجه القائمة القصيرة لأفضل لاعب في إفريقيا الذي توج مع ناديه السابق مانشستر سيتي بثلاثية تاريخية هي البطولة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي ورابطة أبطال أوروبا، علما وأن القائمة يتواجد فيها المغربي أشرف حكيمي، والنيجيري فيكتور أوسمين والمصري محمد صلاح.

وفي ذات السياق، أكد رئيس الإتحادية أن المقاطعة ستشمل أيضا بعض اللاعبين السابقين الذين وجهت لهم الدعوة على غرار رابح ماجر.

كما شكل غياب اتحاد العاصمة الجزائري المتوج بكأس الكاف وكأس السوبر الإفريقية الكثير من اللغط، حيث وصف المناجير الرياضي للنادي توفيق قريشي قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالأمر المُحير.

وقال قريشي في تصريحات إعلامية، إن “اتحاد العاصمة يتوفر على جميع المقاييس والشروط التي تؤهله للفوز بجائزة أفضل فريق في قارة إفريقيا”.

Comments are closed.