تكوين 24 تنسيقية جهوية لمقاومة االعنف ضد المرأة

أكدت وزيرة المرأة و الطفولة و كبار السن أمال بلحاج موسى صباح اليوم خلال إشرافها على الندوة الوطنيّة الأولى للتنسيقيات الجهويّة لمقاومة العنف ضدّ المرأة تحت عنوان “التنسيق الجهوي ومقاومة العنف ضدّ المرأة: الممارسات الجيّدة والتحديّات”، أن هذه الندوة تأسيسية لتنظيم عمل التنسيقيات الجهوية لمقاومة العنف ضد المرأة.

كما أشارت إلى أنه تم تكوين 24 تنسيقية متوزعة في كامل تراب الجمهورية،تعبر عن العمل الشبكي ودوره في  تمكين النساء ضحايا العنف من النفاذ إلى الخدمات التي تقدمها الدولة في مجال مناهضة العنف ضد المرأة.
وبينت بالحاج موسى أن التنسقيات تضم ما بين 20 الى 24 عضوا فيها ممثل الهيئة الحكومية التي تقدم خدمات العدل، الداخلية وزارة الصحة وزارة الشؤون الاجتماعية وزارة الاسرة والمرأة وأيضاً الجمعيات الناشطة في مجال مناهضة العنف إلى جانب المتطوعين من محامين، وستعمل مع بعضها البعض من أجل الإحاطة بالنساء ضحايا العنف.
كما شددت بلحاج موسى أن الوزارة تراهن على عمل هذه التنسيقيات، خاصة أمام تزايد ظاهرة العنف و تراهن على هذا العمل الشبكي لذلك تم وضع مقياس مهني تقيس التنسقيات الجهوية من خلاله درجة الخطورة والتهديد المحيط بالنساء ضحايا العنف.
وأوضحت الوزيرة انه سيكون هناك دورات تكوينية لأعضاء التنسيقيات و التي يتجاوز عدد أعضاؤها 400 عضو من أجل الإستعاب الجيد لهذا المقياس والعمل به وتوظيفه.

Comments are closed.