هيئة الدفاع عن عبير موسي تكشف نتائج الاختبارات المُجراة على هواتف موكلتها

أكد نافع العريبي، عضو هيئة الدفاع عن رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، اليوم الأربعاء 3 جانفي 2024، أنا نتائج الاختبارات التي تم إجراؤها على هواتف مُنوّبته أثبتت عدم توفر أركان الجريمة.

وأوضح العريبي أن الخبير الذي تم تعيينه لإجراء الاختبارات على هواتف عبير موسي أنهى مهمته وسلم تقريره، الذي يحتوي على حوالي 600 صفحة احتوت محادثات ولقطات شاشة وتدوينات وصور كانت موجودة في هواتف موسي.

وأضاف أن هيئة الدفاع اطلعت على التقرير ووجدت أن الخلاصة أثبتت عدم توفر أركان الجريمة في محتوى المحادثات التي كانت موجدة في الهواتف، وفق قوله.

وتابع العريبي، في تصريح لشمس أف ام، أن هيئة الدفاع تتساءل الآن بعد ما ورد في التقرير عن سبب تواجد عبير موسي إلى حد الآن في السجن بما أنها لم ترتكب أي جريمة، مشيرًا إلى أنه بإمكان النيابة العمومية أن تطلب هي بنفسها الإفراج عن موسي.

في المقابل، أشار العريبي إلى أن هيئة الدفاع ستقدم تعليقَا كتابيًا إلى قاضي التحقيق بخصوص ما جاء في تقرير الاختبارات ومن ثم تقديم مطلب للإفراج عنها وحفظ جميع التهم الموجه إليها.

كما لفت إلى أن هيئة الدفاع تعتبر أن طريقة تعيين الخبير الذي قام بإجراء الاختبارات لهواتف موسي باطلة، مضيفًا إلى أن هيئة دفاع في قضية أخرى قامت كذلك بتقديم شكاية ضد هذا الخبير، على حد قوله.

Comments are closed.