التيار الشعبي يندّد بالعدوان الأمريكي ‘الإر.هابي’ على العراق وسوريا

ندد حزب التيار الشعبي، اليوم السبت 3 فيفري 2024، العدوان الأمريكي على سوريا والعراق، الذي وصفه ب”الإرهابي”، معتبرا أنّ أمريكا ضربت عرض الحائط بكل المواثيق والأعراف الدولية.

و قال التيار الشعبي، في بيان، إنّ العدوان على العراق وسوريا هو انخراط أمريكي واسع النطاق في الدفاع على ما يسمّى ”إسرائيل”، باعتبارها قاعدة من قواعدها المتقدّمة في احتلال مناطق واسعة من الوطن العربي، حسب قوله.
كما بين أنّ العدوان يؤكّد حجم الضرر الذي ألحقته الجمهورية العربية السورية والمقاومة العراقية بالعدو الصهيوني، في إطار مساهمتهما في إسناد المقاومة الفلسطينية، ومؤشّر على انهيار العدو الصهيوني وعجزه أمام محور المقاومة ممّا أجبر الطغمة العنصرية والفاشية الحاكمة في أمريكا على التدخّل المباشر لإنقاذه، وفق نص البيان.
وجدّد الحزب دعمه سوريا والعراق ومقاومتهما المشروعة ضد الاحتلال الأمريكي، وثقته المطلقة في ”قدرة الجيش العربي السوري وقوى المقاومة على دحر الوجود الأمريكي وإلحاق الهزيمة الشاملة به في حرب تحرير مشتركة”، حسب البيان. البيان.
ودعا كل أبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار الإنسانية إلى التحرّك ضد هذا العدوان على سوريا والعراق ودعم مقاومتهما المشروعة ضد الوجود الأمريكي.
وهاجمت الولايات المتحدة، البارحة الجمعة 2 جانفي 2024، أهدافا في العراق وسوريا، وذلك على إثر مقتل ثلاثة جنود أمريكيين بهجوم مسيّرةٍ على قاعدة في الأردن قرب الحدود مع سوريا.
وكشفت الولايات المتّحدة أنّها قامت باستهداف مواقع لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والفصائل المرتبطة به، في العراق وسوريا.
وشاركت في الهجوم عدة طائرات أمريكية، بما فيها قاذفة القنابل بعيدة المدى من طراز B1 التي انطلقت من الولايات المتحدة.
كما استهدفت الضربات 85 هدفا موزّعا في سبعة مواقع، أربعة في سوريا وثلاثة في العراق، واستغرقت العملية 30 دقيقة، حسب الإعلان الأمريكي.

Comments are closed.