سعيد :”يتحدثون عن منوال تنموي ولم ينظروا حتى في أسباب تردّي الأوضاع الإقتصادية والاجتماعية”

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أمس الجمعة 9 فيفري 2024 بقصر قرطاج،وزيرة الاقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي،
وشدّد رئيس الدولة على أهمية إستقلال القرار الوطني، وعلى ضرورة التخطيط بناء على إختيارات الشعب.
وأوضح رئيس الجمهورية قائلا:”أن الذين يتحدثون منذ سنوات عن منوال تنموي لم يقدروا على تقديم أي جواب ولم ينظروا إلى الحقائق الماثلة أمامهم، ولم يُكلّفوا أنفسهم عناء النظر في الأسباب التي أدّت إلى تردّي الأوضاع الإقتصادية والاجتماعية.
و تابع سعيد:”الشعب المتمسّك بسيادته يطلب الشغل والحرية والحياة الكريمة، وقد حدّد بنفسه ما يوصف بالمنوالويكفي تمكينه من الأدوات القانونية التي تتيح له مطالبه المشروعة”.
وأشار رئيس الجمهورية، في الإطار ذاته، إلى أن الوظيفة الأساسية للدولة هي تحقيق الإندماج بين كافة مكوناتها، وما مجلس الجهات والأقاليم إلا خطوة ضرورية في هذا الإتجاه، فالمهمّش على مدى عشرات العقود سيتمكّن من المشاركة في وضع التشريعات التي ستُخرجه من دائرة المهمّش إلى دائرة الفاعل القانوني والفاعل الاقتصادي.
كما أكد رئيس الجمهورية، على أهمية الشركات الأهلية، فآلاف التونسيين يتحفّزون إلى تكوين هذا الصنف من الشركات وعلى المؤسسات البنكية، عموما، والبنك التونسي للتضامن، على وجه الخصوص، أن تُيسّر لهم تمويل هذه الشركات فيعود النفع على الوطن كلّه.
و أضاف رئيس الجمهورية:”المنوال الذي يبحث عنه الكثيرون أو يدعون إلى تحديده هو الذي يقوم على خلق الثروة وتوزيع عائداتها على جميع المواطنين على قاعدة العدل الإجتماعي”.

Comments are closed.