اليوم.. وزير الدفاع الإيطالي في تونس

يؤدي، اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024، وزير الدفاع الإيطالي غيدو كروساتو GUIDO GROSETTO زيارة إلى تونس، مرفوقا بوفد عسكري رفيع المستوي للمشاركة في الاجتماع الخامس والعشرين للجنة العسكرية الإيطالية التونسية المشتركة، حيث سيلتقي بوزير الدفاع الوطني عماد مميش لبحث التعاون الثنائي في مجال الدفاع.

وتتعاون إيطاليا مع تونس في مكافحة الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر من خلال برامج التدريب وتبادل المهارات والمساعدة الفنية وتوريد المعدات في مختلف القطاعات التشغيلية، وفق وكالة “نوفا” الإيطالية.

وتأتي زيارة وزير الدفاع الإيطالي بعد أسبوع من زيارة رئيسة مجلس الوزراء الإيطالي جورجيا ميلوني، في 17 أفريل 2024، رفقة وزير الداخلية و وزيرة الجامعة وتم، خلالها، توقيع عدد من الاتفاقيات و الإعلان عن زيارات منتظرة لوزير الدفاع ووزير الثقافة و وزير التعليم العالي كما صرحت ميلوني أن الحكومة الإيطالية سيكون لها حضور مستمر في تونس.

وحسب ما نشرته وكالة ‘نوفا’، فإن معرض الكتاب المنعقد في تونس يستضيف إيطاليا كضيفة شرف و شارك في الافتتاح وزير التربية الإيطالي و من المنتظر مشاركة وزير الثقافة الإيطالي في فعاليات اختتام المعرض، في 27 أفريل الجاري.

Comments are closed.