رسميا.. الدستوري الحر يرشح عبير موسي للرئاسية

أعلن الديوان السياسي للحزب الدستوري الحرّ، المنعقد حضوريا وعن بعد، اليوم الأحد 14 أفريل 2024، ترشيح رئيسة الحزب عبير موسي، رسميا، للانتخابات الرئاسية القادمة والمبرمجة، في خريف العام الجاري.

وحذر الحزب، في بلاغ له، من إقرار شروط ترشح جديدة لم يتضمنها القانون الانتخابي بهدف التضييق على الترشحات وإقصاء المنافسين، وفق تعبيره.

وطالب بإطلاق سراح عبير موسي ووقف “الهرسلة القضائية التي تتعرض لها”، منبها الى خطورة ”سعي السلطة إلى حرمانها من حقوقها المدنية والسياسية”.

كما جدد إدانته لإحتجاز موسي قسريا واستنكر الاعتداء السافر على حقوقها، منددا بملاحقة قيادات الحزب وإستهداف مناضلاته ومناضليه وعرقلة تحرّكاته.

ودعا  اللجنة الوطنية للانتخابات التابعة للحزب للانعقاد في الأيام القليلة القادمة مع تكليف هيئة الدفاع عن رئيسة الحزب بعقد ندوة صحفية لإعلام الرأي العام بآخر مستجدات وضعها القانوني واستعراض التحركات القانونية التي ستقوم بها لحفظ حقوقها الانتخابية،

وختم الديوان السياسي للحزب بتأكيد تمسكه بحقه في النشاط السياسي طبق ما تكفله التشريعات الوطنية والدولية ويلتزم بالاستماتة في الدّفاع بكلّ الطرق النضالية السلمية والمشروعة عن حقوق التونسيات والتونسيين في المشاركة في انتخابات مطابقة للمعايير الدولية، وفق نص البلاغ.

Comments are closed.