وزيرة النقل تعقد جلسة خاصة بتدارس المشاريع المستقبلية للشبكة الحديدية السريعة

ترأست وزيرة التجهيز والإسكان والمكلّفة بتسيير وزارة النّقل سارة الزعفراني ، امس الخميس 9 ماي 2024 ، جلسة عمل خصصت لتدارس المشاريع المستقبلية للشبكة الحديدية السريعة خاصة، فيما يتعلّق بمراجعة الدراسات الفنية للقسط الثاني من المشروع والمتمثل في تمديد خطوط واحداث خطوط أخرى جديدة.
ووفق بلاغ وزارة النقل ،أقرت الوزيرة تكوين لجنة تتضمّن فنيي كافة الهياكل المتدخلة على غرار شركة تونس للشبكة الحديدية السريعة وشركة نقل تونس والشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية ،ومصالح وزارة التجهيز والإسكان لضمان تحدي كل الإشكاليات التي قد تعترض مراحل الانجاز.
و تتولى  تحيين التوجهات المعتمدة بالدراسات المنجزة للشبكة المندمجة للنقل العمومي بتونس الكبرى بمختلف انماطها مع الأخذ بعين الإعتبار مخرجات الدراسة الاستراتيجية لوزارة النقل في أفق 2040، حتى يتم الإنطلاق في إنجاز الدراسة الخاصة بالشبكة الحديدية السريعة، على أسس تأخذ بعين الاعتبار كافة البرامج المستقبلية الخاصة بتطوير النقل العمومي بما يستجيب لتطلعات المواطنين، في ظل ما تشهده تونس الكبرى من توسّع عمراني ونموّ ديمغرافي واكتظاظ مروري.
ودعت الوزيرة، من جانب آخر، إلى التسريع في استكمال انجاز المشاريع التي تتوفّر فيها كل شروط التنفيذ، موصية بالحرص على إنجاز البرامج في إطار رؤية شاملية وتشاركية لضمان تحقيق الأهداف المرجوة

Comments are closed.