المهدية: إبـراهيم الشّائبـي يُدشّن الإدارة الجهوية للشّؤون الدّينية

أدّى  وزيـر الشّؤون الدّينية  إبـراهيم الشّائبـي يوم الاثنين زيارة عمل إلى ولايـة المهديّة استهلّها بالإشراف على اليوم الجهوي لحجيج الولاية حيث هنّأهم باصطفائهم لأداء الفريضة الخامسة وطمأنهم على إحكام التّنظيم وحُسن الاستعداد لموسم الحجّ.
وإثر ذلك دشّن الوزير مقرّ الإدارة الجهوية للشّؤون الدّينية بالمهدية الذي يُعدُّ أوّل مبنى يقع تشييده لإدارة جهوية للشّؤون الدّينية على مستوى الجمهورية، مُعبّرا عن سعادته بأن أنجز ما كان قد وعد به مع بداية ديسمبر 2022 حين وضع حجر الأساس لبناء أوّل مقرّ لإدارة جهوية،  أفاد بأن إنجاز الإدارة الجهوية بالمهدية سَبْقًا من شأنه أن يُشجّع الوزارة على تعميم التّجربة على بقيّة الإدارات الجهويّة التي بقيت على وجه الكراء وعانت من التّهميش لسنوات طويلة وقد أَزِفَ الوقت لتحفظ الوزارة كرامة العاملين في الشّأن الدّيني وتُحقّق لهم الاستقرار وتُهيِّئ لهم ظروف العمل الطيّبة،مضيفا” ما كان القطاع ليعيش هذه اللّحظة لولا الجهود التي بُذلت من مختلف المواقع حتّى رأت هذه الإدارة الجهوية النُّور ليصدق فيها القول: “لقد كانت حُلما فخاطرا فاحتمالا * ثُمَّ أضحت حقيقة لا خيالا”. وبالمقرّ الجديد كرّم وزير الشّؤون الدّينية ثلّة من الإطارات المسجديّة، كما اطّلع على معرض لأنشطة الكتاتيب وشاهد عروضا في التّلاوة والأناشيد قدّمها أطفال الكتاتيب”.
وتواصل نشاط  الوزير بتدشين كتّاب جامع الغفران بالرّوضة-هيبون المهديّة، وتدشين الفرع المحلّي للرّابطة الوطنية للقرآن الكريم بقصور السّاف الذي حمل اسم “الشّيخ محمّد الطاهر بن عاشور” وذلك بحضور رؤساء الرّابطة على المستوى المركزي والجهوي والمحلّي.
وضمن برنامج زيارته للجهة دشّن إبـراهيم الشّائبـي جامع غزّة بمعتمدية قصور السّاف، وافتتح بصحنه معرضا للتراث المادي واللّامادي بالمنطقة، ثمّ اختتم الوزير أنشطته بالتّحوّل إلى معتمدية الشّابة حيث دشّن مسجد “عمر بن الخطّاب”.
وكان وزير الشّؤون الدّينية في مختلف مراحل الزّيارة مرفوقا بالسّيد عادل بن عمر المعتمد الأوّل المكلّف بتسيير ولاية المهديّة.

Comments are closed.