الديوانة تتسلم معدات لفائدة مخبر مكافحة الجر.ائم الإلكترونية

 أشرف أمس  الجمعة 7 جوان 2024، زهير الماجري المدير العام للديوانة، على حفل تسلم معدات خصوصية لفائدة مخبر مكافحة الجرائم الإلكترونية بالإدارة العامة للديوانة، الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة “ONUDC” بتمويل من الاتحاد الأوروبي.
وبهذه المناسبة حضر كل من الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، نائب الممثل الإقليمي للمكتب ،المنسق الوطني لبرنامج tip&som في تونس ،منسق برنامج مراقبة الحاويات لشمال إفريقيا، وثلّة من الإطارات الديوانية.
وأكدّ الماجري،بالمناسبة على أهميّة دعم التّعاون المشترك بين الديوانة التونسية ومكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدّرات والجريمة، بهدف تنمية القدرات في مجال التصدي لمختلف الجرائم الإلكترونية العابرة للحدود ومواصلة العمل من أجل مزيد الرقي، بأداء المصالح الديوانية المعنية بمكافحة التهريب والاتجار غير المشروع بالمهاجرين في منطقة شمال إفريقيا.
كما عبّر ممثلو الهياكل الدولية والإقليمية الحاضرة، عن استعداد هياكلهم لمزيد دعم أواصر التعاون مع الديوانة التونسية من أجل المساهمة في الرفع من مردودية ونجاعة مختلف الوحدات الديوانية، لاسيما في مجال التّصدي لمحاولات التهريب العابر للقارات والاتجار غير المشروع بالبشر.
ومن جهة أخرى، أدّى المدير العام للديوانة بالمناسبة، زيارة تفقّد إلى مقرّ مكتب الديوانة بتونس الميناء، حيث تابع عن قرب تقدم سير العمل، بها و بإحكام التصرّف في المحجوزات الديوانية ،وتسهيل الخدمات الديوانية المسداة لفائدة المتعاملين والمؤسسات الإقتصادية.

Comments are closed.