منوبة: وزيرة الأسرة تزور مسنّتين مستفيدتين من برنامج الإيداع العائلي

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك واستعدادا للاحتفاء باليوم العالمي للتوعية بشأن إساءة معاملة المسنين الموافق لـ15 جوان 2024، تحوّلت آمال بلحاج موسى، وزيرة، صباح يوم الجمعة 14 جوان 2024، رفقة محمد شيخ روحه والي منوبة ومعتمدي طبربة ووادي الليل، لزيارة مسنّتين مستفيدتين من برنامج الإيداع العائلي لكبار السن بولاية منوبة.
واطّلعت الوزيرة، على ظروف إقامة المسنّتين البالغتين 78 و74 سنة لدى أُسرهما البديلة، مثمّنة جهود أفراد العائلتين الكفيلتين في توفير الإحاطة والرعاية الصحيّة والنفسيّة لهما، معتبرة أنّ المحيط الأسريّ هو المكان الطبيعي للمسنّ.
كما رجت الوزيرة لأمهاتنا المسنات والأسر الكافلة لهن عيد أضحى مبارك ووزّعت عليهم هدايا بالمناسبة.
وتجدر الإشارة أنّه تمّ الترفيع في المنحة الشهريّة التي تُسندها الوزارة لمساعدة الأسر الكفيلة على تلبية الحاجيات الأساسيّة للمسنّ المكفول من 200 إلى 350 دينارا ، وأنّ عدد المنتفعين بهذا البرنامج بلغ 373 مكفولا يتوزّعون بين 304 مسنّة و69 مسنّا وتتصدّر ولاية توزر المرتبة الأولى بـ40 منتفعا تليها ولاية تونس بـ30 منتفعا.
كما التقت الوزيرة، بالمناسبة عددا من النساء والفتيات واستمعت إلى مشاغلهم مسدية تعليماتها إلى المندوبيّة الجهويّة بمنوبة لدراسة ملفاتهنّ والنظر في إمكانية إدراجهنّ في أقرب وقت ممكن للانتفاع ببرامج الوزارة للتمكين الإقتصادي لا سيما منها الخاصة بالأسر ذات الوضعيات الخاصّة و أمهات التلاميذ المهدّدين بالانقطاع المدرسيّ.

Comments are closed.